(Array|find{1802}|oui)

المجتمع المدني من اجل الخروج من الازمة بطريقة سلمية: نداء

ان الحركة الاحتجاجية الشعبية على كافة التراب الوطني، والتي تبنتها مختلف الطبقات الاجتماعية للمجتمع الجزائري وخاصة الشبابية منها، هي حدث كبير وغير مسبوق في تاريخ بلدنا منذ استقلاله.
هذا الاحتجاج الشعبي السلمي والموحد، يعتبر بمثابة فرصة تاريخية لشعبنا لإحداث قطيعة لا رجعة فيها مع هذا النظام المستبد القائم على الظلم و الفساد، الانتخابات المزورة، المؤسسات المزيفة، التضييق والغلق على الحريات، الحقرة، وقمع الحقوق الأساسية للجزائريين والجزائريات.
إن الشعب، مصدر السلطة والسيادة الوطنية، قد عبر وعلى نطاق واسع عن رفضه لترشح الرئيس المنتهية ولايته لعهدة خامسة في ظل انتهاك صارخ للدستور، ولانتخابات 18 أفريل وللنظام السياسي المستبد بكامله. لذا فعلى هذا الحراك أن يستمر دائما في إطار سلمي وفي إطار منظم من خلال جمعيات عامة مواطناتية حيثما أمكن ذلك.

إنه ومن واجب كل الذين يغارون على مستقبل بلدنا، العمل على إيجاد حل توافقي تاريخي لإحداث تغيير ديمقراطي سلمي بديل للنظام الحالي. وإن هذا التوافق التاريخي من اجل الإنتقال الديمقراطي، هو حتمية لا مفر منها باعتباره ضروري وعاجل.

إن الاحترام الغير مشروط ومن دون تحفظ مسبق لحقوق الإنسان، الحريات الأساسية، والارادة الشعبية، يعتبر بمثابة الشروط المسبقة الوحيدة لإيجاد التسوية المطلوبة.
نحن، الممضين على هذا النداء نلتزم بالعمل والمساهمة للخروج من الأزمة بطريقة منسقة وسلمية.
الجزائر في 11/03/2019

الموقعون :
- جزائرونا
النساء الجزائريات المطالبن بحقوقهن FARD
الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان
الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان زهوان/ بن يسعد
جمعية راج
اس اواس مفقودين
ثروى فاطمة نسومر
مجلس ثناويات الجزائري
اس او اس باب الواد
النقابة الوطنية لمستخدمي الادارة
النقابة الجزائرية لعمال التربية و التكوينSATEF
المجلس الوطني CNAPEST
مجموعة الدعم و اليقضة لحراك 22 فبراير,
جمعية تمليلي