(Array|find{1703}|oui)

نداء عاجل : العربي الطاهرتحت التهديد

السيد العربي طاهر ، عضو المجلس الوطني للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان و وجه معروف بنشاطه الجمعوي في منطقة البيض محل تهديدات خطيرة من طرف مسؤول المجموعةالإقليمية للدرك الوطني بالبيض (700 كلم الجنوب الغربي للجزائر). حيث أن السيد العربي طاهر تلقى يوم الجمعة 30 جانفي 2015 على الساعة16:40دقيقة مكالمة هاتفية من مسؤول المجموعة الإقليمية للدرك الإقليمي بالبيض المدعو " ع ي "هذا الأخير تعرض له بعبارات تهديدية خطيرة حسب مايرويه السيد العربي الطاهر اذ قال" لقد أعطيت أوامر صارمة للعناصر التابعة لي باطلاق الرصاص الحي لكل من يقترب من الخلجيين "( الصيادين القادمين من دول الخليج) . وهذا بعد حراك المجتمع المدني بمنطقة البيض سيدي الشيخ في الفترة الممتدة بين 13 /27 جانفي 2015 ضد استغلال الغاز الصخري ، وضد الصيد في منطقة الجنوب الجزائري.

ساعتين بعد المكالمة الهاتفية تنقلت كتيبة الدرك الوطني بمنطقة الخيتر110( كلم الشمال الجنوبي لولاية البيض) الى مكان تربية واستغلال حليب الابل من طرف السيد العربي طاهر المتواجد على بعد 5 كلم عن المدينة حيث يسهر على رعي وتربية حوالي 60 راس ابل ، ويعمل 4 اشخاص معه في انتاج حليب النوق منذ 6 سنوات، وامهلت العربي تاهر 48 ساعة من اجل اخلاء المكان و تقل ابله خارج اقليم البلدية.
مع العلم أن المسافة بين مكان تواجد الخليجيين " منطقة البنود "ومكان تواجد ابل السيد العربي الطاهر أكثر من300 كلم .

تندد الرابطة وتشجب سياسة التهديد والمساومة الغريبة عن دولة القانون ، وتخطر السلطات العليا في البلاد السياسية منها والعسكرية بخطورة الوقائع والممارسات ، وتطالب بفتح تحقيق جدي في الموضوع ومحاسبة المتورطين حسب القانون .

تخطر الرابطة الرأي العام المحلي والدولي ،بالتهديد الممارس ضد مناظليها والمواطنين الذين يعبرون عن رفضهم وامتعاضهم من سياسة الصيد العشوائي للحيوانات المحمية وفق القانون من طرف الخلجيين وهذا تحت حماية السلطات الأمنية الجزائرية .


الجزائر 01 .02 .2015
الرئيس
بن اسعد نور الدين .