(Array|find{719}|oui)

أوقفوا انتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعوب العربية

تعيش مجموعة من شعوب المنطقة العربية في كل من ليبيا، اليمن، البحرين و سوريا احتجاجات سلمية تطالب بالحريات السياسية المختلفة كخطوة أولى للانتقال إلى ديمقراطية حقيقية تضمن حقوق و كرامة المواطنين. لكن عوض أن تستجيب الأنظمة العربية المستبدة لتطلعات شعوب المنطقة، نراها تجابه هذه الاحتجاجات بالعنف و التقتيل. حيث تشهد الأيام الأخيرة العديد من عمليات التقتيل تقوم بها أجهزة أمن هذه الأنظمة.
إن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تدين بشدة تقتيل المواطنين في هذه البلدان و الذي لا يمكن تصنيفه إلا في خانة الجرائم ضد الإنسانية.
تدعو الرابطة آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان المختلفة لفتح تحقيقات حول الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكب في هذه الدول.

كما تدعو إلى ضرورة حماية نشطاء حقوق الإنسان و الصحفيين الذي هم عرضة لكل أشكال التهديد،القمع و التعذيب.

و أمام هذا الوضع، تعبر الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان عن مساندتها التامة لنضال شعوب المنطقة من اجل التحرر و تقرير مصيرها من الدكتاتوريات القابعة على رقابها منذ أكثر من 50 سنة. كما تدعو جميع الجزائريين و مؤسسات المجتمع المدني للتعبير عن إدانتهم لهذه الانتهاكات الخطيرة و التعبير عن تضامنهم مع شعوب المنطقة بمختلف الأشكال و الوسائل السلمية.

و من جهة أخرى، تندد الرابطة جرائم الجيش الإسرائيلي في غزة، وتستنكر المواقف الانتقائية للمجتمع الدولي حول ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

الجزائر في 10 افريل 2011
الرائيس
مصطفى بوشاشي