(Array|find{1585}|oui)

غرداية: اللجنة المديرة تعبر عن قلقها الشديد

انعقد بيوم السبت 28 ديسمبر 2013، اﻻجتماع اﻻول للجنةالمديرة للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق اﻻنسان تحت رئاسة رئيس الرابطة، اﻻستاد نور الدين بن يسعد. و قد تناول اﻻجتماع تقييما مفصلا للمؤتمر الرا بع للرابطة المنعقد يوما 06 و 07 ديسمبر 2013 تحت شعار: « من اجل مجتمع مدني حر، مستقل و مسؤول". تمت من خلاله المطابقة مع القانون 12/06 الخاص بالجمعيات, حيث خلص التقييم بنجاح المؤتمر رغم خصوصية و صعوبة الظروف .

كما قامت اللجنة المديرة بتوزيع المناصب و المهام بين اعضاءها بما يتماشى مع اﻻستمرار في ديناميكية عمل الرابطة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

و على صعيد اخر، و امام خطورة الوضغ الدي تعيشه وﻻية غرداية، خصصت اللجنة المديرة حيزا واسعا من اجتماعها التنظيمي لمناقشة هده اﻻوضاع، و خلص بي:

التنديد بالمناورات الخبيثة التي تهدف الى تاجيج الاوضاع.
التنديد بشدة التصرفات الفاضحة و الخطيرة لمصالح الشرطة التي من المفروض انها تمثل مؤسسة جمهورية. تصرفات تمس بالكرامة اﻻنسانية
توجيه نداء لمواطني غرداية تحتهم فيه على الهدوء، الطمأنينة و اليق!ة، كما تدكر على ان الحوار هو السبيل الوحيد الدي يمكن من خلاله حل و تجاوز المشاكل و الخلافات.
التدكير بان من مسؤولية الدولة حماية اﻻشخاص و ممتلكاتهم طبقا لقوانين الجمهورية.
التبرؤ من تصرفات مجموعة من اﻻفراد المضللة التي تتحدث و تتصرف باسم الرابطة، و تأكيد على أن الهيأت الوحيدة المخول لها الحديث باسم الرابطة هي تلك المنبثقة عن مؤتمرها الرابع المنعقد يومي 06 و 07 ديسمبر 2013 بالجزائر.

و تبقى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق اﻻنسان مجندة و على استعداد من اجل المساهمة في الحد من التوتر و حلحلة المشاكل. و عليه ستتوجه في اقرب اﻻجال بعثة من اللجنة المديرة إلى غرداية.


الجزائر في 29 ديسمبر 2013
عن اللجنة،الرئيس
نور الدين بن يسعد