(Array|find{910}|oui)

الجزائر: محكمة ورقلة تقضي بـ3 سنوات سجنا نافذا ضد محتجين عن البطالة

أكد طاهر بلعباس ناطق باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، اليوم الاثنين 12 سبتمبر، في اتصال هاتفي مع "كل شيء عن الجزائر" صدور أحكام قضائية تقضي بثلاث سنوات سجن نافذ ضد عضوين في اللجنة، هما: ديوان حمزة وعلجية عادل، بمحكمة ورقلة.

وحسب طاهر بلعباس، فإن التهم التي وجهت للمدانين هي "محاولة الحرق العمدي"، مضيفا في ذات السياق "تم توقيف المتهمين في أول تظاهرة نظمتها اللجنة قبل ستة أشهر".

وبحسب ظاهر بلعباس فإن "أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين يعانون من التوقيفات والأحكام القضائية القاسية، رغم أن احتجاجاتهم كانت سلمية ومن أجل المطالبة بحقهم في العمل"، حيث أكد أنه سبق وأن أدانت محكمة سكيكدة أحد أعضاء اللجنة بثلاث أشهر غير نافذة، وبالمدية أدين عضو أخر بـ3 أشهر حبس غير نافذة و غرامة مالية قدرها 20 ألف دينار.

وأدان المتحدث باسم اللجنة صدور مثل هذه الأحكام، والتصدي لاحتجاجات البطالين، معتبرا أن احتجاجاتهم كانت بهدف المطالبة بحقوقهم وهي المطالبة بمنصب عمل.

وقررت اللجنة تنظيم اعتصام أمام مقر رئاسة الجمهورية يوم 9 أكتوبر القادم، احتجاجا على السياسة المنتهجة ضد أعضائها، بالإضافة إلى المطالب الأخرى المتعلقة بتوفير مناصب عمل ومنحة للبطالين.

المصدر: كل شيئ على الجزائر
12-09-2012